كيفية المشاركة في تطبيق ترجمة الفيس بوك - المساعدة في مشروع تعريب فيس بوك



بدأ موقع فيس بوك في إضافة مجموعة من اللغات إلى الموقع لتتم ترجمتها و من ضمن تلك اللغات تم إضافة اللغة العربية بعد وقت طويل من إصدار تطبيق الترجمة للموقع .

و بالإضافة للغة العربية فقد تم إضافة مجموعة اللغات التي تبدأ من اليمين لليسار دفعة واحدة و هي العبرية و الفارسية و الاردو و هي أشهر اللغات التي

تبدأ من اليمين و بالتالي يصل عدد اللغات المضافة إلى قائمة ترجمة موقع فيس بوك إلى 100 لغة و بذلك يعتبر موقع فيس بوك هو أكبر موقع يضم عدد من اللغات في العالم .

و يقوم بترجمة الموقع للعربية أكثر من 500 مشارك لترجمة أكثر من 20 ألف جملة يحتويها الموقع و هي الجمل الأساسية التي تظهر لجميع المستخدمين .
و تنقسم مرحلة الترجمة في فيس بوك إلى ثلاث مراحل :


* أولاً : ترجمة الأساسيات و هي عملية ترجمة بعض الكلمات الأساسية في الموقع مثل كلمة خروج , الصور , و الحائط Wall و بعض الكلمات الأخرى .
* ثانياً : ترجمة الجمل في فيس بوك و هي عملية ترجمة الجمل الموجودة بتطبيق الترجمة و التصويت على الأفضل منها لإضافته في النسخة النهائية من ترجمة الموقع .

* ثالثاً : التصويت و التأكد و في تلك المرحلة الأخيرة يتم معاينة الترجمات المضافة و التي تم التصويت عليها و التأكد من أنها تصلح للمشاهدة العلنية بعد إطلاق الترجمة في النهاية .



المراحل "لمن أراد تعريب الفيس بوك"

الشرح : 1 = إضغط على هذا الرابط :
http://www.facebook.com/translations/?community


2 = سوف تظهر لديك هذه الرساله :
Allow Access?
Allowing Translations access will let it pull your profile information, photos, your friends' info, and other content that it requires to work.

إضغط على مربع النص :
Allow

3 = على اليمين سيظهر لك مربع نص :
Set your language
أسفلها قائمة باللغات

4 = إختر من بين اللغات : العربية

الف مبروك تم إختيار اللغة العربية للأكاونت الخاص بك وستلاحظ بأن الأيقونات وبعض الأوامر الرئيسيه قد تحولت الى اللغة العربية

Popular Posts

نصائح لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة

موضوع عن التلوث و أنواعه و مصادره وأسبابه و التنمية المستدامة

المصطلحات الإنجليزية التي يستعملها الفيس بوك مترجمة إلى العربية (2013)