كيفية جعل شعرك ينمو بشكل أسرع

ستجد هنا اقتراح جيد ل"جعل شعرك ينمو بشكل أسرع"


 تحقيق توازن النظام الغذائي إنه عادة جيدة، ونتيجة لذلك يجب أن تأكل كمية متوازنة من البروتين كل يوم. البروتين ضروري لنمو شعر صحي. فقط تأكد من أنك تأكل كمية مناسبة
  • يتكون الشعر من الكيراتين إلى حد كبير، وهو بروتين يتكون من الأحماض الأمينية. لنمو الشعر الجديد يجب أن تستهلك البروتينات، ونتيجة لاستهلاك البروتين من جسمك سوف يضع الكمية الصحيحة من الأحماض الأمينية لنمو الشعر الجديد.
  • - الآن السؤال يطرح نفسه هنا من أين يجب أن نحصل على البروتينات؟
    مصادر البروتين هي اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والبيض، والمكسرات، والفول، ومنتجات الصويا،... الخ، فإن كمية جيدة من البروتينات سوف تعطي  لجسمك الغداء الأساسية لنمو الشعر الجديد بشكل أسرع.

أخذ كمية مناسبة من الحديد والزنك في النظام الغذائي الخاص بك. لأنه إذا كان هناك نقص في (الحديد والزنك) يمكن أن يؤدي إلى ضعف الصحة الشعر أو حتى فقدان الشعر بالإضافة إلى ظروف مثل فقر الدم. الحديد السليم جدا وتناول الزنك ضروري.
  • الحديد موجود في الدم على شكل الهيموجلوبين، ويساعد على نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم (بما في ذلك بصيلات الشعر )، ويساعد بروتين استخدام جسمك لبناء شعر قوي. يتم امتصاصه من مصادر حيوانية مثل اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والبيض من قبل الجسم، و أيضا في  المصادر النباتية الجيدة ,الفاصوليا والعدس والتوفو، وفول الصويا.
  • الزنك هو مادة لبناء الجسم أنه يساعد جسمك لينمو وإصلاح الأنسجة، مثل شعرك، ويحافظ على الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر ليعمل كما يجب. والزنك موجود في زبدة الفول السوداني، واللحوم الخالية من الدهون، والمحار وسرطان البحر، والدواجن، وبذور اليقطين، أو الحمص.
  • إذا كان لديك نقص في الزنك أو الحديد، عليك أن تأخذ المكملات الغذائية. ينبغي أن تؤخذ المكملات الغذائية فقط تحت إشراف الطبيب . في معظم الحالات يمكن للناس تحقيق مستويات صحية من الحديد والزنك عن طريق تناول الطعام المذكورة أعلاه أو من خلال تناول منتجات الحبوب المحصنة، مثل الجريش، والخبز، والمعكرونة.

Popular Posts

نصائح لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة

موضوع عن التلوث و أنواعه و مصادره وأسبابه و التنمية المستدامة

المصطلحات الإنجليزية التي يستعملها الفيس بوك مترجمة إلى العربية (2013)

كيفية المشاركة في تطبيق ترجمة الفيس بوك - المساعدة في مشروع تعريب فيس بوك